أخر الاخبار

كيفية اختيار أفضل الألعاب على الإنترنت للأطفال

اختيار أفضل الألعاب على الإنترنت للأطفال
اختيار أفضل الألعاب على الإنترنت للأطفال 

لا شك في أن الإنترنت هو مورد لا يصدق للأطفال. ثبتت هذه الحقيقة بشكل خاص في الوباء عندما اضطر الأطفال إلى البقاء في المنزل بعيدًا عن أقرانهم. سمح لهم الويب بالمشاركة في المدرسة عن بُعد ، والتواصل مع أصدقائهم ، والعثور على ترفيه آمن وجذاب. بعد تجاوز تلك الأيام ، أصبح لدى الأطفال الآن عدد كبير من الطرق - من أجهزة الكمبيوتر المحمولة إلى الأجهزة اللوحية إلى الهواتف - للاتصال بالإنترنت للألعاب أو المدرسة أو التواصل الاجتماعي.

ربما تساءلت أيضًا ، متى يجب أن يحصل الأطفال على هاتف؟ ربما تكون مقتنعًا جيدًا أن وجود جهاز ذكي متصل سيساعد في تحسين حياة طفلك. ومع ذلك ، فإن أي طفل لديه إمكانية الوصول إلى الإنترنت يصبح عرضة للمخاطر ء ليس فقط للمفترسين الذين يبحثون عن الأطفال عبر الإنترنت ولكن أيضًا من خلال التهديدات الإلكترونية التي قد يواجهونها من خلال الأنشطة عبر الإنترنت - وخاصة الألعاب عبر الإنترنت.

 لفترة طويلة ، كان للألعاب سمعة سيئة. يعتقد الناس أنه قد يكون ضارًا لأدمغة الأطفال أو يتعارض مع عملهم المدرسي. ومع ذلك ، فقد ثبت في الواقع أن الألعاب تساعد في تحسين الأداء المعرفي لدى الأطفال ، ومنحهم المزيد من مهارات العالم الواقعي ، ومساعدتهم على تطوير قدرات منطقية وتفكير أفضل. أظهر الأطفال الذين يشاركون في الألعاب عبر الإنترنت أيضًا أداءً أفضل في إعدادات الفصل الدراسي.

وبالتالي ، على الرغم من عدم وجود سبب يمنع أطفالك من المشاركة في الألعاب عبر الإنترنت ، فقد ترغب في معرفة المزيد حول كيفية اختيار أفضل الألعاب للأطفال. لم يتم صناعة جميع الألعاب على قدم المساواة. يمكن أن يساعد بعضها في تحسين نوعية حياة طفلك ، بينما يمكن للآخرين تعريضهم للخطر وتعريض شبكتك المنزلية لمخاطر الإنترنت المحتملة.

فيما يلي المزيد حول كيفية اختيار أفضل الألعاب عبر الإنترنت للأطفال ، حتى تتمكن من العثور على إجابات للأسئلة الملحة حول أطفالك وأمان الإنترنت. 

 تحقق من تصنيفات اللعبة

تحصل جميع ألعاب الفيديو على تقييمات من مجلس تصنيف برامج الترفيه. بغض النظر عن عمر طفلك ، تأكد من تجنب أي ألعاب فيديو حصلت على تصنيف "M" (للبالغين). من المؤكد أن تحتوي هذه الألعاب على محتوى وموضوعات غير مناسبة لأي طفل أو مراهق. يمكنك أيضًا استخدام التصنيفات الأخرى لتوجيه اختيارك.

من المحتمل أن تكون الألعاب المصنفة "E" للجميع خيارًا جيدًا لأي طفل ، والألعاب المصنفة "E 10+" مناسبة لأي شخص يبلغ من العمر 10 أعوام وأكثر. أخيرًا ، تعتبر الألعاب التي تم تصنيفها على أنها "T" للمراهقين هي الأنسب للمراهقين. ربما لا تكون هذه ألعابًا تريد أن يصل إليها طفلك في المدرسة الابتدائية أو المتوسطة.  


 انظر إلى الأسعار

ليست كل الألعاب مجانية. حتى إذا كانت اللعبة تبدو مجانية للتنزيل ، فقد تتطلب عمليات شراء للعبها. لذا ، تحقق من أسعار الألعاب قبل أن تسمح لطفلك بالبدء. أنت تريد لعبة لتحسين حياة الطفل وتزويده ببعض الترفيه ، لكنك لا تريد أن تنتهي التجربة بالتوتر بالنسبة لك أو لمحفظتك. بالإضافة إلى ذلك ، لا تريد أن يجبرك على منع طفلك من اللعب بمجرد أن يتعلم بالفعل ويهتم باللعبة. 


ضع في اعتبارك ما تريد أن تفعله اللعبة

يمكن للألعاب أن تعزز حياة طفلك وعقله بعدة طرق. ضع في اعتبارك الطرق التي تريد أن يتطور بها طفلك ، وقم بإجراء بحث حول الألعاب التي يمكن أن تساعده في هذا المجال المحدد. 

هل يحتاج طفلك إلى مزيد من الحركة؟ ضع في اعتبارك لعبة تعتمد على الرقص أو الرياضة تجعل طفلك ينهض ويتحرك أثناء تفاعله مع المحتوى. هل تريد مساعدة مهارات التفكير المنطقي لدى طفلك؟ ضع في اعتبارك ألعاب الألغاز التي ستساعد طفلك على حل المشكلات التي تواجهه بشكل أفضل.

يمكن أن تكون الألعاب عبر الإنترنت أدوات ، لذلك يجب عليك اختيار الألعاب التي تتيح لطفلك الاستمتاع واستهداف مناطق تطوير محددة.

 

اختر المنصات المستهدفة للأطفال

إذا سألت مؤخرًا ، "متى يجب أن يحصل الأطفال على هاتف ،" وقررت أن الوقت قد حان لامتلاكهم جهازًا ، فقد ترغب في الحد من قدراتهم في الألعاب والوصول إليها. بدلاً من السماح لهم بلعب أي لعبة ، اختر المنصات المستهدفة للأطفال (وليس اللاعبين من أي فئة عمرية). هناك العديد من الموارد عبر الإنترنت التي توفر ألعابًا مخصصة للأطفال. غالبًا ما تفتقر هذه الألعاب إلى الميزات التي قد تعرض الطفل للمخاطر: مثل الدردشة الصوتية والمحادثات الخاصة والرسائل النصية وحتى تفاعلات P2P.

تصبح الألعاب خطيرة عندما يتفاعل الأفراد (الذين قد يكونون ممثلين سيئين) مباشرة مع طفلك عندما لا يخضعون للإشراف. باختيار موفر ألعاب خاص بالأطفال ، فإنك تتجنب هذه الميزات تمامًا وتمنع مجموعة كاملة من المخاطر التي تأتي مع الألعاب التي لا تركز على الأطفال.  

 




وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
تعريف الارتباط

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.