أخر الاخبار

هل يخفي VPN التنزيلات من مزود خدمة الإنترنت الخاص بك؟

هل يخفي VPN التنزيلات من مزود خدمة الإنترنت الخاص بك؟

يربط معظم مستخدمي الإنترنت استخدام VPN بالتصفح المجهول لمواقع الويب. ومع ذلك ، يمكن للعديد من الأنشطة عبر الإنترنت أن تكشف عن معلومات حساسة ، مثل استخدام عملاء البريد الإلكتروني ، ولعب الألعاب عبر الإنترنت ، وتنزيل الملفات.

عندما يتعلق الأمر بحماية خصوصيتك ، فإن شبكات VPN فعالة بشكل لا يصدق. يمكنهم الحفاظ على هويتك على الإنترنت مجهولة حقًا عن طريق توجيه اتصالك عبر نفق آمن ، بعيدًا عن أعين المتطفلين ، كل ذلك أثناء تشفير حركة المرور الخاصة بك.

 

يمكن لمزود خدمة الإنترنت الخاص بك رؤية نشاطك عبر الإنترنت 

 أثناء اتصالك بالإنترنت ، يمكن لمزود خدمة الإنترنت الخاص بك رؤية أجزاء معينة من نشاطك عبر الإنترنت ، بما في ذلك مواقع الويب التي تمت زيارتها والوقت الذي تقضيه في كل موقع والخدمات التي تتفاعل معها (البريد الإلكتروني ، VoIP ، الألعاب) والملفات التي تم تنزيلها.

ومع ذلك ، لا يمكنه اكتشاف حركة المرور المشفرة. لذلك ، إذا قمت بإرسال بريد إلكتروني من خلال عميل سهل التشفير أو قمت بتسجيل الدخول إلى حسابك على موقع HTTPS على الويب ، فلن يتمكن مزود خدمة الإنترنت من فك تشفير هذه البيانات.

في معظم الأحيان ، تستخدم روابط التنزيل أيضًا HTTPS لتفضيل التشفير ، مما يعني أن مزود خدمة الإنترنت لا يمكنه اكتشافها. ومع ذلك ، فإن استخدام موقع الويب لـ HTTPS لا يعني أن جميع الروابط التي يعرضها مشفرة بطبيعتها ، خاصةً إذا كان الموقع يروج أيضًا لروابط خارجية.

يمكنك التحقق مما إذا كان رابط التنزيل يستخدم التشفير عن طريق تمرير مؤشر الماوس فوقه والتحقق من شريط الحالة ؛ إذا كان الرابط يبدأ بـ HTTPS ، فأنت على ما يرام.

على الرغم من أن HTTPS يبدو كافيًا لثني مزود خدمة الإنترنت عن اختلاس النظر إلى نشاطك عبر الإنترنت ، إلا أن الأمور أكثر تعقيدًا من ذلك بقليل. يقوم المستخدمون بتنزيل المحتوى بعدة طرق: النقر فوق روابط التنزيل المباشرة (انقر بزر الماوس الأيمن وحفظها) ، أو استخدام برامج التنزيل المتخصصة أو المشاركة في مشاركة ملفات P2P (التورنت).

من الصعب تقييم إمكانات التشفير في كل موقف ، الأمر الذي يتطلب حلًا على مستوى النظام مثل VPN.


يمكن لـ VPN إخفاء نشاط التنزيل من مزود خدمة الإنترنت الخاص بك

بعبارة أخرى ، تقوم الشبكة الظاهرية الخاصة (VPN) بتشفير كل حركة المرور على نظامك ، بغض النظر عن التطبيق أو الخدمة التي تستخدمها ، إلا إذا قمت بتبديل النفق الانتقائي لحركة المرور. على النقيض من ذلك ، فإن الاعتماد حصريًا على HTTPS لإخفاء نشاطك عن مزود خدمة الإنترنت الخاص بك أو عمليات التطفل الأخرى يحمي فقط نشاط التنزيل في متصفحك.

إذا كنت تستخدم الانقسام النفقي ، فتأكد من استبعاد أي تطبيق أو خدمة يمكن أن تكشف عن معلومات حساسة ، خاصة إذا كنت قلقًا بشأن قيام مزود خدمة الإنترنت بفحص عادات التنزيل لديك.

لاحظ أنه على الرغم من إمكانات التشفير الرائعة ، لا ينبغي استخدام خدمات VPN في أنشطة غير مشروعة مثل تنزيل مواد محمية بحقوق الطبع والنشر أو مشاركة محتوى مشكوك فيه عبر الإنترنت.

على الرغم من أن مزود خدمة الإنترنت لديك لا يمكنه مراقبة حركة المرور الخاصة بك أثناء الاتصال بنفق VPN ، فإن بعض موفري VPN يطبقون آليات الكشف الآلي ضد الأنشطة غير المشروعة. قد يؤدي إجراء أنشطة غير قانونية أثناء الاتصال بخادم VPN إلى عواقب وخيمة ، مثل تعليق الحساب أو الإنهاء أو حتى التداعيات القانونية.


 





وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
تعريف الارتباط

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.