أخر الاخبار

5 نصائح للتعارف الآمن عبر الإنترنت

5 نصائح للتعارف الآمن عبر الإنترنت

مع عيد الحب ، يلجأ العديد من العزاب إلى تطبيقات المواعدة للعثور على موعد ليوم 14 فبراير. بينما تختلف أنماط الاستخدام كثيرًا ، أبلغت بعض تطبيقات المواعدة عن زيادة في التنزيلات في يوم عيد الحب. في عام 2020 ، شهدت Tinder زيادة بنسبة 14٪ في التنزيلات في المملكة المتحدة في اليوم التالي - ليس تعبيرًا ملطفًا في هذه الحالة ، ولكن في يوم آخر من الاحتفال: 15 فبراير ، يوم الوعي الفردي.

منذ ظهور جائحة الفيروس التاجي ، تغيرت أيضًا عادات المواعدة. كانت المواعدة عبر الإنترنت تعني العثور على شخص ما عبر الإنترنت حتى الآن في الحياة الواقعية ، ولكن الآن يتم إجراء المزيد والمزيد من التواريخ فعليًا عبر الإنترنت ، من خلال الرسائل أو تطبيقات مؤتمرات الفيديو. أصبح Catfishing يمثل تهديدًا خطيرًا للأشخاص الذين يتحدثون حصريًا عبر الإنترنت ، وبشكل عام ، فإن المواعدة عبر الإنترنت تضيف المزيد من التعقيدات إلى حياتنا التي يرجع تاريخها ، وأبرزها تهديدات الأمن السيبراني. لقد قمنا بتجميع قائمة من النصائح حول المواعدة الآمنة عبر الإنترنت لمساعدتك في استخدام تطبيقات المواعدة بأمان وخصوصية ، وتجنب التعرض للمضايقة. لكن اولا…

 

ما هو  catfishing؟

 catfishing هي ممارسة لإنشاء هوية مزيفة على الإنترنت واستخدامها لخداع واستغلال الآخرين. يبذل محتالو سمك السلور جهودًا كبيرة لإقناع ضحيتهم المستهدفة بأنهم الأشخاص الذين يدّعون أنهم كذلك. لقد كانت ممارسة شائعة في المواعدة عبر الإنترنت. غالبًا ما يستخدم الأشخاص الذين يصطادون الآخرين صورًا وقصصًا لأشخاص حقيقيين لتلفيق هويتهم عبر الإنترنت. 

 

5 نصائح للتعارف الآمن عبر الإنترنت  

 

1. اختر تطبيق مواعدة مع ميزات التحقق من الهوية.

قد يكون العثور على التطبيق أو موقع المواعدة المناسب مهمة شاقة. يقدم البعض استبيانات لا نهاية لها لملءها ، بينما يقدم البعض الآخر معلومات قليلة جدًا في ملفات تعريف المواعدة الخاصة بمستخدميهم ، مع التركيز بدلاً من ذلك على عدد كبير من الصور المنسقة بعناية. بغض النظر عن نوع تطبيق المواعدة الذي تفضله ، تأكد من اختيار التطبيق الذي يتطلب من المستخدمين التحقق من هويتهم.

تتطلب تطبيقات المواعدة الأكثر شيوعًا من المستخدمين التحقق من هويتهم باستخدام رقم الهاتف أو ملف تعريف الوسائط الاجتماعية أو استخدام ميزات التعرف على الوجه والتحقق من الصور. قبل التسجيل ، تأكد من أن التطبيق أو موقع الويب الذي تخطط لاستخدامه يتطلب من جميع المستخدمين التحقق من هويتهم.

ميزات الخصوصية مهمة أيضًا. يجب أن تكون الشخص الذي يقرر مقدار المعلومات الشخصية التي تشعر بالراحة عند مشاركتها في ملفك الشخصي العام ، لذا ألق نظرة فاحصة على التفاصيل الشخصية المطلوبة للتسجيل. أخيرًا ، اقرأ سياسة الخصوصية لمعرفة كيفية استخدام بياناتك. إنه عمل كثير ، لكن العثور على الحب كذلك ، أليس كذلك؟ 

 

2. تأمين حسابك وملف تعريف المواعدة.

بمجرد العثور على الصديق الرقمي الخاص بك ، قم بتأمين حسابك بكلمة مرور قوية وفريدة من نوعها وقم بإعداد مصادقة ثنائية. تتطلب معظم تطبيقات المواعدة ذات السمعة الطيبة مصادقة ثنائية. يعد اختراق أي حساب عبر الإنترنت أمرًا سيئًا ، لكن اختراق ملف تعريف المواعدة الخاص بك يمكن أن يتحول إلى كابوس. أنت لا تريد أن تقع الرسائل التي ترسلها إلى الفتاة التي تعجبك في الأيدي الخطأ. بالإضافة إلى ذلك ، ماذا لو سرق شخص ما خط البيك اب الذي لا يقاوم؟

بغض النظر عن المزاح ، هناك الكثير من المعلومات الحساسة في ملف تعريف المواعدة الخاص بك. غالبًا ما يستهدف المتسللون تطبيقات ومواقع المواعدة على وجه التحديد بسبب طبيعة المعلومات المخزنة في قواعد البيانات الخاصة بهم. في كانون الثاني (يناير) 2021 ، سرب أحد المتطفلين المعلومات الشخصية لـ 2.28 مليون مستخدم لتطبيق MeetMindful ، بما في ذلك الأسماء ورسائل البريد الإلكتروني وعناوين المنزل وعناوين IP وكلمات مرور الحساب ومعرفات مستخدمي Facebook.

للحصول على طبقة أمان إضافية ، يمكنك استخدام أدوات لمراقبة ما إذا كان عنوان بريدك الإلكتروني قد تم تسريبه في عملية خرق للبيانات. تُعلمك ميزة حماية الهوية من Avira المدمجة في تطبيقاتنا الأمنية للأجهزة المحمولة لنظامي التشغيل iOS و Android عند حدوث انتهاكات ، مما يسمح لك باتخاذ إجراءات فورية وتأمين حسابك. 

 

3. فحص ملفات المواعدة.

  حتى مع ملفات تعريف المستخدمين التي تم التحقق منها ، لا يزال بإمكان المحتالين إيجاد طرق لإنشاء ملفات تعريف مزيفة. عندما تهتم بالملف الشخصي لشخص ما ، ألق نظرة فاحصة على المعلومات والصور المقدمة. احترس من الصور التي تم تحريرها بشكل كبير. إذا كنت تشك في أصالة صورة ما ، فقم بإجراء بحث عكسي عن الصور - سيساعدك ذلك في القبض على محتالي سمك السلور الذين يستخدمون هوية الأشخاص الآخرين على أنها هويتهم. إذا كان لا يزال لديك شكوك حول الملف الشخصي لمطابقتك ، فيمكنك أيضًا التحقق من الملف الشخصي على وسائل التواصل الاجتماعي و Google الاسم أو اسم المستخدم (إذا لم يقدموا اسمهم الحقيقي).  

4. خذ وقتك ولا تشارك محتوى حساسًا.

  من السهل أن تكون متحمسًا عندما تقابل شخصًا يبدو أنه الشخص المثالي لك. بغض النظر عن مدى حماسك بشأن التعرف على بعضكما البعض بشكل أفضل ، انتظر قليلاً قبل مشاركة معلومات شخصية أكثر من اللازم. يعرف محتالو Catfishing كيفية استغلال العواطف ويحاولون الحصول على أكبر قدر ممكن من المعلومات ، من عنوان منزلك إلى تفاصيل بطاقة الائتمان الخاصة بك. قد يطلب البعض أيضًا صورًا حميمة يمكنهم استخدامها لاحقًا لابتزازك.

 

5. وضع الأمن في المقام الأول.

  عند المواعدة عبر الإنترنت ، قد تجعلك عواطفك أقل يقظة للتهديدات والخداع. الحب يشبه إلى حد كبير البرامج الضارة: فهو يسيطر بسرعة على نظامك بالكامل ، مما يتسبب في حدوث خلل في روتينك اليومي ، ويبطئك. أنت في اجتماع في العمل وتنجرف بعيدًا عن أحلام اليقظة حول الشخص الذي يعجبك. في حين أن النشوة التي يسببها الأوكسيتوسين ليست خطيرة في الواقع ، فإن البرامج الضارة تعتبر كذلك.

يعد التصيد الاحتيالي أحد أكبر التهديدات عبر الإنترنت. إنها طريقة فعالة جدًا لنشر البرامج الضارة ، مثل برامج تسجيل ضربات المفاتيح التي تتعقب ضغطات المفاتيح لكشف بيانات اعتماد تسجيل الدخول أو برامج حصان طروادة المصرفية أو برامج الفدية. للحفاظ على أمان أجهزتك وبياناتك ، استخدم برنامج مكافحة الفيروسات.





وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
تعريف الارتباط

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.