أخر الاخبار

هل تحتاج إلى جهاز تتبع لطفلك؟

هل تحتاج إلى جهاز تتبع لطفلك؟
هل تحتاج إلى جهاز تتبع لطفلك؟

أجهزة التتبع في السوق اليوم لها جوانب إيجابية وسلبية. بالنسبة للمبتدئين ، يجد الكثير من الناس الأمر مخيفًا بعض الشيء عندما يرسل لهم هواتفهم رسائل وإعلانات واقتراحات بناءً على موقعهم الحالي. بالطبع ، نعلم جميعًا الآن أن برامج نظام الهاتف وعدد غير قليل من التطبيقات تستخدم ببساطة نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) الخاص بالهاتف لتطبيق الخدمات المستهدفة والمخصصة. 

بالإضافة إلى ذلك ، فإن ميزة التتبع "Find My Phone" وتطبيقات التتبع المماثلة ستكون مفيدة في بعض الأحيان بالتأكيد. هناك أيضًا أجهزة تتبع متاحة لسيارتك ، للممتلكات التي تريد التأكد من عدم خسارتها وحتى لحيواناتك الأليفة. لكن ماذا عن جهاز للأطفال؟ نعم ، هناك أجهزة تتبع للأطفال أيضًا ، وعادةً ما توفر وظائف أكثر من استخدام تطبيقات الهاتف الخاصة بطفلك لتتبع مكان وجودهم.

لكن ربما تفكر في السؤال ، "هل تحتاج إلى جهاز تتبع للأطفال؟" إذا كنت مهتمًا على الإطلاق بسلامة طفلك ورفاهيته ، فإن الإجابة هي نعم بشكل قاطع. وإليك السبب ...

 

 لماذا تحتاج إلى جهاز تتبع للأطفال

 من المفهوم بالتأكيد أن طفلك سيرغب في أن يكون قادرًا على فعل ما يحلو له بحرية ، دون الشعور بأن والديهم يتتبعونه طوال الوقت. لكن الحقيقة المؤسفة هي أننا نعيش في مجتمع خطير. حتى في الأحياء التي تبدو آمنة على ما يبدو ، يمكن أن يختفي الأطفال فجأة.
 
يحب الأطفال الصغار بشكل خاص الابتعاد عن والديهم عندما يرون شيئًا مثيرًا للاهتمام. يمكنك أن تراقب الرفوف في محل بقالة للحظة فقط وعندما تستدير ، يكون طفلك قد ذهب. بصفتك أحد الوالدين ، ربما تكون قد مررت بهذا مرات عديدة ، إلى جانب الخوف والقلق اللذين يصاحبان مثل هذه اللحظة. يمنحك جهاز التتبع للأطفال راحة البال بمعرفة مكان طفلك عندما يحدث هذا ، وكذلك عندما يكونون في الخارج مع الأصدقاء في الحي.
 
تزودك أجهزة التتبع للأطفال بتفاصيل GPS في الوقت الفعلي لموقع طفلك. هذه أداة مفيدة للغاية عندما يكون طفلك يمشي إلى منزل أحد الأصدقاء أو المنزل من المدرسة ، أو يقود الدراجة في الحي أو أي حالة أخرى حيث يكون مكان وجود طفلك الحالي غير مؤكد. 
 
 

ميزات أمان محسنة

تعمل بعض أجهزة تتبع GPS المتقدمة للأطفال أيضًا على تمكين خيار الاتصال ، مما يتيح لك الاتصال بطفلك ، إذا لزم الأمر ، إما عن طريق الاتصال أو الدردشة أو الرسائل النصية. كما يسمح البعض للطفل بالاتصال بسرعة برقم 911 في حالة الطوارئ. يعد هذا خيارًا مفيدًا بشكل خاص إذا لم يكن لدى طفلك جهاز محمول. في الواقع ، يعد تزويد طفل صغير بجهاز تعقب GPS بهذه الإمكانية بدلاً من الهاتف الذكي فكرة ذكية.

يمكن للهواتف الذكية أن تعرض الأطفال الصغار لجميع أنواع الأخطار الخفية على الإنترنت. كما أنها تجعل من السهل على الغرباء الخبثاء الاتصال بطفلك ، الذي قد لا يكون على دراية بالآثار المظلمة لمثل هذا الاتصال.

توجد ميزة ذكية أخرى في متتبعات GPS وهي تعيين معلمات لمنطقة معينة يجب أن يظل طفلك فيها. إذا غادر طفلك تلك المنطقة ، فستتلقى تنبيهًا على الفور. توفر لك هذه الميزة عناء الاضطرار إلى مراقبة موقع طفلك باستمرار. على سبيل المثال ، يمكن أن يكون مفيدًا لإعلامك إذا كان طفلك يغادر المدرسة مبكرًا أو يحاول الذهاب إلى مكان ليس من المفترض أن يكون فيه. ثم يمكنك الاستفادة من ميزة الاتصال للاستعلام عن المكان الذي يتجه طفلك إليه. 
 

كم يجب أن يكون عمر طفلك قبل إعطائه جهاز تتبع؟

عندما تفكر في أن الأطفال الصغار جدًا (من سن السابعة وما فوق) يتم إعطاؤهم أجهزة لوحية وهواتف ذكية ، فلا ينبغي أن يكون من الصعب تخيل أنهم يمكن أن يستفيدوا بشكل أفضل من جهاز تتبع للأطفال. يشارك العديد من الأطفال الصغار في أنشطة ما بعد المدرسة ، وكما ذكرنا سابقًا ، يميلون أيضًا إلى التجول. إن الحصول على جهاز تعقب GPS يلغي الحاجة إلى تزويدهم بهاتف ذكي في وقت مبكر جدًا.
 
يمكن أيضًا للأطفال الأكبر سنًا والمراهقين الاستفادة من جهاز التتبع. قد يحتجون قليلاً ، لكن السلامة أكثر أهمية. ومع راحة البال من معرفة أنه يمكنك التحقق من طفلك عندما تحتاج إلى ذلك ، يمكنك في الواقع المساعدة في تشجيع استقلاليته ، وهو ما سيقدره بالتأكيد.
 
 

هل من القانوني تتبع طفلك؟

قد يكون لديك هذا السؤال إذا كنت قد رأيت تقارير عن أشخاص يتم تعقبهم دون موافقة. تختلف مثل هذه المواقف تمامًا عن ضمان سلامة طفلك. طالما أن طفلك أقل من 18 عامًا وأنت أحد الوالدين أو الوصي القانوني ، فلديك الحق القانوني الكامل في استخدام جهاز تتبع GPS لتتبع موقعه. لديك أيضًا الحق في منح الإذن للآخرين ، مثل المعلمين أو جليسات الأطفال أو أجدادهم ، للوصول إلى معلومات تتبع نظام تحديد المواقع العالمي (GPS).
 

في الختام

هناك البعض ممن لا يوافقون على ضرورة وجود جهاز تتبع GPS للأطفال. لكن يمكنك السماح لهم بالقلق على أطفالهم ، بينما تخفف من بعض المخاوف بأطفالك. تذكر حقيقة العالم الذي نعيش فيه اليوم والمخاطر العديدة الموجودة التي لا يدركها الأطفال الصغار حتى الآن. يمكن أن يكون جهاز تتبع نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) أداة مهمة جدًا للمساعدة في الحفاظ على سلامة طفلك.
 




وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
تعريف الارتباط

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.