أخر الاخبار

8 نصائح لتسريع الهاتف سامسونج من الإعدادات

 

نصائح لتسريع الهاتف سامسونج من الإعدادات
 نصائح لتسريع الهاتف سامسونج من الإعدادات

لن يعمل هاتف السامسونج الخاص بك أبدًا مثل اليوم الذي أخرجته فيه من العلبة. ستقوم بتثبيت التطبيقات والألعاب وتخزين الكثير من الملفات غير المرغوب فيها والتي ستفسد سرعة هاتفك السامسونج. لحسن الحظ ، هناك أشياء يمكنك القيام بها Samsung Galaxy S22 Ultra ، يجب أن تلاحظ بعض الزيادات الكبيرة في الأداء. فيما يلي أهم النصائح الخاصة بنا لتسريع الهاتف سامسونج من الإعدادات وإعادته إلى المسار الصحيح.

إليك 8 نصائح لتسريع الهاتف سامسونج من الإعدادات

 

1. تفريغ مساحة التخزين

تفريغ مساحة التخزين
 تفريغ مساحة التخزين
 

إذا نفدت سعة تخزين هاتفك ، فستبطئ هاتف السامسونج الخاص بك. تدعي جوجل علي أنك ستبدأ في ملاحظة مشكلات الأداء عندما يكون هناك أقل من 10٪ من مساحة التخزين المتاحة على الجهاز ؛ نعتقد أن الاحتفاظ بسعة التخزين غير المستخدمة عند حوالي 20٪ هو رهان أفضل. إليك كيفية إذا نفدت سعة تخزين هاتفك ، فستبطئ الأمور. تدعي جوجل علي أنك ستبدأ في ملاحظة مشكلات الأداء عندما يكون هناك أقل من 10٪ من مساحة التخزين المتاحة على الجهاز ؛ نعتقد أن الاحتفاظ بسعة التخزين غير المستخدمة عند حوالي 20٪ هو رهان أفضل. إليك كيفية تفريغ مساحة التخزين:

1. اضغط على الإعدادات
2. اضغط على التطبيقات
3. حدد التطبيق المطلوب
4. اضغط على التخزين
5. لمسح بيانات التطبيق ، انقر فوق مسح البيانات ، لمسح ذاكرة التخزين المؤقت للتطبيق ، انقر فوق مسح ذاكرة التخزين المؤقت

 

2. حذف التطبيقات غير المرغوب فيها

حذف التطبيقات غير المرغوب فيها
pxhere.com
 

لا تشغل التطبيقات غير المستخدمة فهي تستغل مساحة كبيرة فحسب ، بل تعمل أيضًا في الخلفية. غالبًا ما يؤدي إلغاء تثبيت التطبيقات القديمة إلى تحسين طلاقة النظام ويمكن أن يزيد من عمر البطارية الإضافي. هناك عدة طرق لإلغاء تثبيت التطبيقات ، ولكن يمكنك عادةً الضغط لفترة طويلة على رمز التطبيق وتحديد معلومات التطبيق أو سحب الرمز إلى موجه إلغاء التثبيت الذي يظهر أعلى الشاشة.

 

3. قم بتغيير سرعة نظام الرسوم المتحركة

لن يؤدي تغيير سرعة الرسوم المتحركة للنظام على هاتف سامسونج الخاص بك إلى تسريعها أصلاً ، ولكنه سيخلق تصورًا بأن جهازك يعمل بشكل أسرع. ستسمح زيادة حجم الرسوم المتحركة بإنهاء الرسومات بشكل أسرع ، مما يمنح إحساسًا بتحسن أداء النظام.

تعد هذه الحيلة اختيارًا ممتازًا إذا وجدت أن الرسوم المتحركة على هاتف سامسونج الخاص بك بطيئة أو باهتة بشكل خاص. يمكنك أيضًا إيقاف تشغيل الرسوم المتحركة للنظام إلى الأبد إذا كنت تفضل السرعة على التأثيرات البراقة.

 

4. أعد تشغيل هاتفك

أعد تشغيل هاتفك
pxhere.com

تعد إعادة تشغيل هاتفك طريقة بسيطة ولكنها فعالة لتحسين أدائه. في حين أن نظام إدارة ذاكرة سامسونج ممتاز وأن معظم الهواتف بها أكثر من ذاكرة وصول عشوائي (RAM) كافية ، فإن إعادة التشغيل يمكن أن تحرر الموارد المستخدمة لتشغيل التطبيقات في الخلفية. إنها لفكرة جيدة أن تعيد تشغيل هاتفك مرة واحدة في الأسبوع على الأقل ؛ إذا لاحظت أنه يتباطأ بين عمليات إعادة التشغيل ، فقم بزيادة التردد كل يومين.

لا تتوقع نتائج مثيرة من هذه الخدعة إذا كنت تمتلك رائدًا أحدث. ومع ذلك ، إذا كنت تستخدم هاتفًا اقتصاديًا مع ذاكرة وصول عشوائي محدودة ، يمكن أن تؤدي إعادة التشغيل إلى تسريع الهاتف سامسونج بشكل ملحوظ.

 

5. استخدم إصدار اللايت (Lite) للتطبيقات

تقدم جوجل والعديد من المطورين الآخرين إصدار لايت (Lite) أو Go من تطبيقاتهم التي تستهدف أجهزة إندرويد القديمة منخفضة المستوى ذات ذاكرة RAM وذاكرة محدودة. تطبيقات الإصدار البسيط هي بدائل أصغر حجمًا وأقل حاجة إلى الموارد من نظيراتها الكاملة.

تقدم Google إصدارات لايت (Lite) للعديد من التطبيقات ، بما في ذلك Google Go, Camera Go, Assistant Go, و Map Go. وستجد أيضًا إصدارات لايت من التطبيقات الشائعة الأخرى على متجر جوجل بلاي ، بما في ذلك Twitter و Spotify و Skype و Facebook.

 

6. قم بالتحديث تطبيقاتك

تحديث تطبيقاتك
unsplash.com

تأكد من أن هاتفك يحتوي على أحدث إصدار من البرامج أو تصحيح الأمان المتاح له. تعمل Google على تحسين نظام إندرويد مع كل إصدار جديد. يمكن أن يؤدي التحديث إلى أحدث إصدار من إندرويد إلى تحرير موارد النظام على جهازك ، والتي بدورها يمكن أن تساعد في أوقات تحميل التطبيقات بشكل أسرع وسلاسة أفضل في النظام.

لقد قطع جميع صانعي الهواتف الرئيسيين شوطًا طويلاً منذ الأيام الأولى لنظام إندرويد وهم الآن يميلون إلى طرح تحديثات البرامج المتكررة لهواتفهم. أفضل جزء هو أن هؤلاء المصنّعين يحاولون تحسين أداء النظام والسيولة بناءً على ملاحظات المستخدم مع كل تحديث تقريبًا.

 

7. إعادة ضبط المصنع

إذا كنت قد عملت جميع النصائح السابقة حتى الآن وما زلت تتعامل مع جهاز يتسبب في نوبة غضب ، فقد حان الوقت للانتقال به إلى المستوى التالي. تعد إعادة ضبط المصنع طريقة ممتازة ، ولكنها متطرفة ، لتحسين الأداء. في الأساس ، يعيد الجهاز إلى حالته الأصلية ويمحو جميع البيانات.

إذا كنت مستعدًا لإعادة ضبط جهاز إندرويد الخاص بك ، فتأكد من إنشاء نسخة احتياطية لجميع بياناتك الأساسية. بمجرد إعادة تعيين هاتفك ، تأكد من الاطلاع على قائمة التطبيقات التي قمت بتنزيلها - فأنت لا تريد تثبيت التطبيقات التي لم تستخدمها مطلقًا في المقام الأول.

 

8. ضع في اعتبارك تثبيت ROM مخصص

إذا كان لديك هاتف Android قديم نسبيًا (وبطيئًا) - أو هاتفًا وصل إلى نهاية دعم الشركة المصنعة له - فقد ترغب في التفكير في تثبيت ROM أو kernel مخصص. سيؤدي تثبيت ROM أو kernel المخصص إلى إبطال الضمان ، ولكن إذا انتهت صلاحيته بالفعل ، فلا داعي للقلق.

تأكد من أن محمل الإقلاع الخاص بهاتفك غير قابل للفتح - وبدون ذلك ، ربما لم يحالفك الحظ. في الهواتف التي لا يمثل فيها إلغاء قفل أداة تحميل التشغيل مشكلة ، تختلف طريقة عمل روت وتثبيت ذاكرة القراءة فقط أو النواة المخصصة حسب متغير الجهاز والشركة المصنعة. كن حذرًا: يمكن للأقراص المدمجة المخصصة قفل هاتفك ، لذلك لا تريد القيام بهذا الأمر إلا إذا كنت على استعداد لشراء هاتف جديد.

يعد LineageOS و Paranoid Android من بين أكثر ROM المخصصة شيوعًا ، على الرغم من أنها قد لا تكون بالضرورة الأفضل لجهازك من حيث الاستقرار. تأكد من إجراء البحث الخاص بك قبل تحديد ROM المخصص لتثبيته على جهازك. تعد منتديات XDA بشكل عام مكانًا جيدًا للبدء في ذلك.

في حين أن هذه النصائح قد تضيف دفعة بسيطة لتسريع الهاتف سامسونج ، إلا أنها لن تصنع المعجزات. إذا كان جهازك قديمًا أو به موارد محدودة ، فقد حان الوقت لشراء هاتف جديد.




وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
تعريف الارتباط

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.