أخر الاخبار

هل هاتف iPhone 13 آمن؟ إليك جواب الخبراء عن مدى أمانه


هل هاتف iPhone 13 آمن
هل هاتف iPhone 13 آمن

لقد مرت بضعة أشهر منذ أن صدر iPhone 13 و iPhone 13 Mini و iPhone 13 Pro و iPhone 13 Pro Max. بعد إجراء اختبار شامل من قبل فريق الخبراء في موقع trustedreviews ، تلقت جميع الهواتف الأربعة تقييمات عالية 4.5 / 5،  ولكن التصميم الرائع ومجموعة المميزات لا تعني أن الهاتف آمنًا.

تواص الموقع مع خبراء الأمن من Kaspersky و Pixel Privacy لمعرفة المزيد حول التهديدات الأمنية الشائعة التي يجب على مستخدمي iPhone الانتباه لها والاحتياطات التي يمكنهم اتخاذها للحفاظ على أمان بياناتهم. هذا ما تعرفوا عليه.

ما هي أكبر المخاطر التي يتعرض لها مالكو آيفون 13؟

على الرغم من أن أجهزة آيفون و iOS لا تخلو من المخاطر ، فقد سارع الباحث الرئيسي في شركة Kaspersky David Emm إلى إخبارنا بمكان العثور على معظم البرامج الضارة للجوال.

قال إيم ، متحدثًا عن هواتف iOS بشكل عام ، "الغالبية العظمى من البرامج الضارة للأجهزة المحمولة التي نراها تستهدف نظام الأندرويد".


هذا لأنه ، بالنسبة للمهاجمين ، يوفر هذا الطريق الأقل مقاومة. يوفر إندرويد المرونة. لتخصيص الشركات المصنعة للهواتف وموفري الشبكات لتخصيص نظام التشغيل ؛ لأولئك الذين يستخدمونها لأنهم لا يخضعون للرقابة - على سبيل المثال يمكنهم تنزيل التطبيقات من أي سوق أو أي مواقع ويب. ومع ذلك ، فإن الجانب الآخر من ذلك هو أن مجرمي الإنترنت يمكنهم استغلال ذلك لخداع الأشخاص لتنزيل برامج ضارة ".

قد يتم استهداف أجهزة آيفون بشكل أقل ، ولكن هذا يعني أيضًا أن الهجمات يمكن أن تكون أكثر تقدمًا.

وأوضح إيم: "هذا لا يعني أن نظام iOS بطبيعته أكثر أمانًا من تلقاء نفسه ، فقط أن على المهاجمين بذل جهد أكبر للتغلب عليه".

"هذا يعني بشكل فعال أن المهاجمين المستهدفين المحترفين فقط لديهم الخبرة والوقت والمال لتطوير أو شراء أو استغلال التعليمات البرمجية لاستهداف iOS".

هل شركة أبل تفعل ما يكفي لحماية المستخدمين؟

نظرًا للطريقة التي تم بها إنشاء نظام التشغيل iOS ، لا تحصل Apple على الكثير من المساعدة عندما يتعلق الأمر بحماية المستخدمين. هذا يمكن أن يجعل الأمور أكثر تعقيدًا عندما تقوم البرامج الضارة بمباشرة عملها.

قال Emm: "نظرًا لأن Apple تتحكم بشكل صارم في نظام التشغيل ، فإنها تجعل الأمر صعبًا على المهاجمين - كل شيء يجب أن يمر عبر Apple".

"ومع ذلك ، فإنه يجعل من الصعب أيضًا على المدافعين. لا يمكن لموردي خدمات الأمان تطوير برامج يمكنها حماية نظام التشغيل iOS بالطريقة التي يمكننا استخدامها مع Android. لذلك إذا كان هناك هجوم ناجح ، فمن الصعب التعامل معه ".

لحسن الحظ ، فإن شركة Apple في الغالب سريعة في الرد عندما تتعرض للمشاكل.

طمأن كريس هوك ، بطل خصوصية المستهلك في Pixel Privacy ، "تقوم Apple بعمل جيد في حماية المستخدمين ، وتتخذ عمومًا موقفًا استباقيًا تجاه أمان وخصوصية iPhone في إصدارات iOS السنوية الخاصة بهم".

كما أنها تتفاعل بسرعة عند اكتشاف ثغرات أمنية أو خصوصية ، وتستجيب عن طريق تحديثات "" المصممة لسد الثغرات الأمنية ".

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -